الله يحبك وينتظرك
اهلا وسهلا بيك فى منتدى الله يحبك وينتظرك نتمنى لكم وقت ممتع مع يسوع
الله يحبك وينتظرك

محبة الله تجمعنا
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
منتدى دينى مسيحى يوجد به كل مايخص الدين المسيحى ويوجد ايضا قسم لتحدى الاعاقة ويوجد ايضا ولدى منتدى الله يحبك وينتظرك فقط قسم خاص لصيانة وتعليم الالكترونيات
لو عندك مشكله فى الدخول ارسل رساله للمدير باسمك فى المنتدى او ايميلك اللى اشتركت بيه معانا علشان نقدر نحلها يتم تفعيل اشتراك الاعضاء الجدد الذين لم يقوموا بالدخول على بريدهم الالكترونى لتفعيل اشتراكهم فى خلال 24 ساعه لو فى مشكلة ابعتلى على الايميل دة be_bo136@yahoo.com او على melveio_jeses@yahoo.com

شاطر | 
 

 اخواتى الخدام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بيشوى اسحاق
الادراة
الادراة
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 741
العمر : 30
الجنسية : مصري
sms المنتدى : الله يحبنا
تاريخ التسجيل : 20/08/2008

مُساهمةموضوع: اخواتى الخدام   الخميس سبتمبر 17, 2009 8:46 pm


( ماذا يفعل هؤلاء في الكنيسة ) قلتها لأمين الخدمة غاضبا وثائرا ، أما هو فنظر إلي بنظرة عتاب ولكنها مملوءة محبة وقال لي : كيف تقول هكذا على الخدام الذين يخدمون معك ويتعبون كما تتعب أنت أيضا في خدمتك.

قلت له : شتان الفرق بيني وبينهم ، إنني عندما أتكلم أو أعظ ، أكون مستعدا تماما للكلمة وأصلي كثيرا قبلها وأقرأ أكثر من كتاب في الموضوع الذي سأتناوله ، وأدرك تماما ما الذي أقوله ، وليس كهؤلاء الخدام الذين يقومون بخدمة الكلمة والوعظ من معلوماتهم الشخصية ، ويا ليت عندهم أصلا معلومات و عندما يقف أحدهم للصلاة يرتبك ولا يدرك كيف يصلي و يخطئ في عدد مرات كيرياليسون.

إنني أتعب في الخدمة ، أبذل كل جهدي لإصلاح الخدمة ، وهؤلاء الخدام يضيعون تعبي هباء ، إنني أبحث عن المخدومين في الافتقاد وأكلمهم أسبوعيا بالتليفون للتأكيد على موعد الخدمة و أتعب نفسي في تحضير الدروس و لا أنسى خدمة كل ولد خدمة فردية ، كل هذا أفعله دون أي مساعدة من أي خادم آخر ، إني أحمل كل تعب الخدمة على كاهلي دون أن يساعدني أحد ، ومع ذلك لست أعترض ، ولكني أعترض على إفسادهم لعملي و على عدم تركيزهم في الخدمة ، أخشى أن أقول لك : إنك لو سألت أحد الخدام عن الموضوع الذي تحدث عنة آخر مرة ، فلن يذكره.

قال لي أمين الخدمة: لن أرد على كل هذه الاتهامات الموجهة ضد أخوتك الخدام ، ولكني أقول لك : إن الله الذي سمح لأخوتك الخدام بخدمته ، هو القادر أن ينبههم ويساعدهم ويقويهم ويعينهم على خدمته ، وهو الوحيد الذي يقرر استمرارهم في الخدمة من عدمه.

وانتهى النقاش عند هذا الحد و لكني لم أكن مقتنعا بوجهة نظره ، فتشتت الخادم في خدمته وعدم تركيزه مع أولاده من أكثر الأشياء التي تهدم الخدمة ، رجعت بيتي و تعشيت وذهبت لكي أنام ولكن تنبهت إنني لم أصل صلاة النوم و لكنني مرهق ولا أقدر على التركيز في الصلاة ، فقررت أن أصلي تحليل النوم وأذهب لأنام فورا فوقفت وأمسكت الصليب بيدي و رشمت الصليب قائلا :

( باسم الآب والابن والروح القدس ، الله الواحد آمين ، يارب بارك على هذا الطعام كما باركت على الخمس خبزات والسمكتين و..... )

و اختنقت العبارة في حلقي ، ماذا أقول ، المفروض إني أصلي صلاة النوم و إذا بي أردد الصلاة التي أقولها قبل الأكل ، ماذا أصابني ؟ وأنا الذي كنت أتهم الخدام بعدم التركيز و قصور المعلومات وعدم تقديرهم لمسئولية الخدمة و أنا لا أستطيع أن أجمع أفكاري وأصلي وأخذت أدين هذا وذاك و أتكلم عن فلان وعلان.

يا إلهي اغفر لي ، سامحني على إدانتي لأخوتي الخدام الذين يخدمون في كنيستك ، لقد أعطتني اليوم درسا شديدا يا إلهي ولكنه أيقظني من سباتي ، لقد نبهتني أن لكل إنسان أخطاء و هفوات سواء كان خادما أم مخدوما وأنت برحمتك و عطفك تساعده على التغلب عليها وتقويه وتلفت نظره للجانب الجيد الذي فيه وتتأنى عليه ، ولكني كنت أنظر للجانب السيئ وأدين خدامك ، فعلا لقد كان أمين خدمتي على حق ، أنت تسامح وتتمهل وتعطي فرصة وأنا أدين و أغضب وأتحجج بحرصي على الخدمة وبدلا من تشجيع الخدام ومساعدتهم تركت الخدمة و أخذت أدين.

يا لبشاعة هذه الخطية يا إلهي ، لقد صدق بولس عندما قال: لذلك أنت بلا عذر أيها الإنسان كل من يدين ، فعلا يا إلهي إنك قد تلتمس لي الأعذار في أي خطية ولكنك لن تجد لي عذرا في إدانتي لأخوتي ، فالإدانة معناها إني أخذت مكانك يا سيدي ، لقد جلست على كرسيك و أخذت أدين الناس وكأنني نسيت قولك : من كان منكم بلا خطية ، فليرمها أولا بحجر.

ساعدني يا إلهي على الانتصار على هذه الخطية التي دخلت إلي وأخذت تسير في داخلي ، ساعدني أن أنتصر على الإدانة ، إدانة القول و إدانة الفكر ، فقد لا أتكلم على أحد ولكن بداخلي أدينه وأجد نفسي أفضل منه.

ولكني سألتفت لأخطائي وآثامي و سأنسى الإدانة وأتذكر خطاياي وأحاول أن أقوم وأنتصر عليها.

_________________
ان ارد شى بقوة فاتركة يرحل الى اخر العالم
فاذا عد لك فهو ملك لك
وان لم يعد اليك فهو ليس لك من البداية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://jeses.yoo7.com
ميلاد ماهر نزية
نجم المنتدى
نجم المنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 719
العمر : 38
الجنسية : مصري
sms المنتدى : الرب راعيا فلا شيئا يعوزني
تاريخ التسجيل : 01/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: اخواتى الخدام   الثلاثاء سبتمبر 22, 2009 8:16 am

شكرا يا م-بيشوي
\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\


ربنا يباركك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://MIDO123MILAD@YAHOO.COM
 
اخواتى الخدام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الله يحبك وينتظرك :: اجتماعي :: اعداد خدام-
انتقل الى: